Skip to main content

أمثلة على استراتيجية التنويع المركزة


ما هي فوائد التنويع المركزي؟


تجزئة السوق مجموعات العملاء وفقا للخصائص والاحتياجات المشتركة.


مارتن بول / الرؤية الرقمية / جيتي الصور.


مقالات ذات صلة.


1 [شركة التكتل] | مثال على تكتل الشركة 2 [تنويع الأعمال] | أمثلة لتنويع الأعمال 3 [الإدارة الاستراتيجية] | ما هي الاختلافات بين عمودي & أمب؛ أفقي في الإدارة الاستراتيجية؟ 4 [الشركات المتكاملة رأسيا] | أمثلة على الشركات المتكاملة رأسيا.


التنويع المركزي هو مصطلح الأعمال مع العديد من المقاطع كلها تشير إلى الأعمال تحقيق أهداف كبيرة مع أجزاء العمل أصغر. وتسعى الشركة التي تستخدم استراتيجية التنويع المركزة إلى إضافة منتجات وخدمات تكميلية عبر عدة مناطق سوقية كوسيلة لإنشاء شبكة توزيع واسعة النطاق. هذه التقنية يمكن أن توفر العديد من الفوائد الرئيسية لنمو الأعمال التجارية، بما في ذلك القدرة على الوصول إلى جمهور المستهلكين الوطني.


تعريف التنويع المركزي.


التنويع املركزي هو نوع من اسرتاتيجية العمل حيث تستحوذ الرشكة عىل منتجات أو خدمات جديدة أو تخلقها للوصول إىل مزيد من املستهلكني. وعادة ما ترتبط هذه المنتجات والخدمات الجديدة ارتباطا وثيقا بالمنتجات والخدمات الحالية للشركة. على سبيل المثال، تسعى شركة توريد المكاتب لشراء مصنعي الورق أو المبدعين من قلم الحبر. وفقا ل بوسينيسديكتيوناري، شركة تستخدم التنويع متحدة المركز كوسيلة لدخول أسواق استهلاكية جديدة وقيادة المبيعات في تلك الأسواق الجديدة.


تحقيق الأعمال التآزر.


التآزر هو قدرة الإدارات الصغيرة أو الانقسامات داخل الشركة لتحقيق أهداف أكبر مما يمكن أن تكون كيانات منفصلة. ولا يمكن إيجاد التآزر إلا عندما تحقق الأعمال التجارية تناسبا استراتيجيا من خلال التنويع المركز. والصالح االسرتاتيجي هو نتاج أعمال اكتساب أو تطوير أقسام أو منتجات تكميلية. على سبيل المثال، يمكن لمصنع لعبة شراء الشركات المصنعة لعبة أخرى في جميع أنحاء البلاد كوسيلة لزيادة توزيع المنتجات وتقديم منتجات الشركة إلى مناطق السوق الجديدة. ووفقا ل إينوتس، وهي مدرسة تعليمية، هناك عدة أشكال من التآزر بين الأعمال: التسويق، والمالية، والإدارة والتشغيل.


تحسين تطوير المنتجات.


ويؤدي تطوير التآزر في مجال التسويق من خلال التنويع المتحد المركز إلى تحسين تطوير المنتجات. الشركة هي أكثر قدرة على إدراك احتياجات ورغبات المستهلكين في مناطق معينة في السوق عندما قسم التسويق في الشركة يعمل بشكل وثيق مع قسم تطوير المنتجات. وهذا يساعد على ضمان أن الأعمال التجارية هي فقط إنشاء أو الحصول على المنتجات أو الخدمات التي تملأ احتياجات أو مطالب أظهرت في مناطق معينة من السوق. كما تتحكم الشركة في تكاليفها بشكل أفضل من خلال هذه الاستراتيجية لأن الأعمال التجارية لا تهدر المال الذي يخلق أو يشتري منتجات بدون أبحاث المستهلكين لدعم الأداء المتوقع في السوق.


زيادة حصة السوق.


حصة السوق هي النسبة المئوية لسوق المستهلك الكلي التي تحتلها الشركة مع منتجاتها أو خدماتها. أكبر حصة في السوق للشركة، والمزيد من وجود الشركة لديها في سوق استهلاكية معينة. زيادة حصة السوق من خلال وجود منتج أكبر يؤدي إلى ارتفاع المبيعات لأن المستهلكين يرون هذا المنتج في كثير من الأحيان من منتجات المنافسين. وهذا يجعل من الأصعب على الشركات الأصغر أن تتنافس مع نشاط تجاري يمتلك حصة كبيرة من السوق. يسمح التنويع املركزي للشركة بزيادة حصتها في السوق ألنها تقيم وجود منتج في منطقة سوق أوسع بكثير.


المراجع (2)


عن المؤلف.


جوناثان ليستر كان كاتب ومحتوى تسويق منذ عام 2003. أحدث كتابه المنشور، & # 34؛ رصاصة، ديموس مدينة نوفيل & # 34؛ هو جائز من J تايلور النشر في يونيو 2014. وهو حاصل على ليسانس الآداب في اللغة الإنجليزية من جامعة شيبنسبورغ وماجستير في الفنون الجميلة في الكتابة والشعرية من جامعة ناروبا.


قروض الصورة.


مارتن بول / الرؤية الرقمية / جيتي الصور.


المزيد من المقالات.


[استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة] | أمثلة على استراتيجيات التكامل الرأسي المتخلفة.


[التكامل إلى الأمام] | مثال على تكامل الشركة إلى الأمام.


[الاستراتيجيات الكبرى] | أمثلة على الاستراتيجيات الكبرى في الأنشطة التجارية.


[استراتيجيات النمو] | استراتيجيات النمو في الأعمال التجارية.


تعريف استراتيجية التنويع | أنواع استراتيجيات التنويع.


قد تحدث استراتيجية التنويع، عندما تقوم شركات الأعمال أو الشركات بإدخال منتج جديد في السوق. وتعرف هذه الاستراتيجيات باستراتيجيات التنويع. وهناك ثلاثة أنواع من استراتيجيات التنويع.


أنواع استراتيجية التنويع.


استراتيجيات التنويع المركزة استراتيجيات التنويع الأفقي استراتيجيات تنويع التكتلات.


إن استراتیجیة التنویع تقلل في الواقع من مخاطر الخسارة في منظمة الأعمال من خلال تقسیم فئات مختلفة من المنتجات في الأسواق المختلفة جغرافیا. في أوائل 1960 & # 8217؛ ق & أمب؛ 1970 & # 8217؛ s هناك نمو سريع في تنويع الأعمال. ولكن مع مرور الوقت أصبح من الصعب إدارة أنشطة متنوعة بكثير من تنظيم الأعمال. حتى في السنوات الأخيرة من الصعب جدا على أي منظمة الأعمال التجارية للعمل في وضع التنويع لأن هناك الكثير من المتطلبات المختلفة التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار من قبل تنظيم الأعمال.


استراتيجية التنويع المركزي:


ويعتبر إدخال منتجات جديدة ولكنها ذات صلة في الأسواق الجديدة استراتيجية تنويع متحدة المركز. على سبيل المثال، تشارك شركة أت & أمب؛ T كومباني في أميركا في تطبيق استراتيجية التنويع المركزة عن طريق إضافة خطوط الكابل لخدمات الإنترنت السريعة في جميع أنحاء البلاد. وكان المنتج السابق للشركة خط الهاتف ولكنه ينفق 120 مليار $ لشراء تلفزيون الكابل. وبهذه الطريقة يعمل أت & أمب؛ T معا مع أمريكا أون لاين (أول) لتوفير الوصول إلى الإنترنت كابل إلى عملاء أول.


مبادئ توجيهية للتنويع المركز:


وهناك شروط معينة مؤاتية لتطبيق استراتيجية التنويع المركز. ولهذا الغرض فيما يلي بعض المبادئ التوجيهية التي تحدد فعالية استراتيجية التنويع المركزة.


فمن الأصحاء لتنظيم الأعمال للتنافس في الصناعة حيث لا يوجد نمو أو بطيء يتم تعزيز بيع المنتجات الحالية بإضافة منتجات جديدة ولكن ذات الصلة في تجمع من تنظيم الأعمال عندما الجديد & أمبير؛ يتم تقديم هذه المنتجات ذات الصلة بأسعار معقولة تنافسية في ظروف معينة عندما المنتجات الحالية تمر من خلال انخفاض مرحلة من دورة حياة تطوير المنتجات، فمن الممكن جدا لإضافة منتجات جديدة ولكن ذات الصلة في أسواق جديدة فريق الإدارة من يجب أن تكون المنظمة قوية بما فيه الكفاية استراتيجية تنويع تكتل:


وتشمل استراتيجيات التنويع تنويع التكتلات التي تضيف فيها منتجات جديدة في تجمع الأعمال التجارية التي لا ترتبط بالمنتجات القائمة. هناك بعض المنظمات التي تشارك في تنويع التكتلات على أساس توقع أنها يمكن أن تكسب الربح من خلال الحصول على شركة أخرى وكسر & أمب؛ بيع أجزاءها في مجزأة.


المبادئ التوجيهية لتنويع التكتلات:


وفي بعض الحالات تصبح استراتيجية تنويع التكتلات فعالة بما فيه الكفاية لكي تتبعها المنظمة. وفيما يلي بعض المبادئ التوجيهية الممكنة لهذه الاستراتيجية.


عندما المبيعات & أمب؛ الأرباح تنخفض على أساس سنوي هناك ما يكفي من الإدارية & أمبير؛ المواهب الرأسمالية التي تمتلكها المنظمة للتنافس في صناعة جديدة بنجاح هناك المكتسبة وكذلك الشركات المكتسبة وكلاهما التآزر المالي في الحالات التي يكون فيها التشبع الكامل للأسواق الحالية من المنتجات الحالية استراتيجية التنويع الأفقي:


يحدث التنويع الأفقي عندما جديد & أمب؛ يتم تقديم منتجات غير ذات صلة للعملاء الحاليين. وتعد استراتيجية التنويع الأفقي أقل خطورة من تنوع التكتلات بسبب حقيقة أن العملاء الحاليين للمنظمة يتعرضون بالفعل.


مبادئ توجيهية للتنويع الأفقي:


وهناك حالات معينة تكون فيها استراتيجية التنويع الأفقي فعالة جدا من جانب المنظمة. وفيما يلي بعض المبادئ التوجيهية في هذا الصدد.


عندما الجديد & أمب؛ يتم إضافة المنتجات غير ذات الصلة مع تلك الموجودة، والإيرادات من المنتجات الموجودة زيادة كبيرة الصناعة التي تحتوي على هوامش منخفضة & أمب؛ وعوائد وتنافسية للغاية يتم تسويق المنتجات الجديدة للعملاء الحاليين على الرغم من قنوات التوزيع الحالية هناك أنماط المبيعات من الطبيعة الدورية المضادة للمنتجات الجديدة مقارنة مع المنتجات الحالية.


الوظائف ذات الصلة:


الوظائف ذات الصلة.


تحليل المؤشرات الاقتصادية في الأعمال التجارية.


والمؤشر الاقتصادي هو علامة أو مؤشر أو قياس لحدث يمكن أن يؤثر على المستهلكين والشركات والحكومات. يتم توفير هذه المعلومات بواسطة & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


نهج لتحسين العملية في الأعمال التجارية.


تحسين العملية هو حول تحسين طرق القيام بكل خطوة من خطوات الشركة للحصول على نتائج أفضل. ويمكن إجراء هذا التحسين من خلال قياس & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


عملية إدارة الإجهاد | نصائح لإدارة الإجهاد.


عملية إدارة الإجهاد: - الإجهاد هو رد فعل بيولوجي أو نفسي من التوتر. يمكن أن يكون الإجهاد إيجابيا أو سلبيا اعتمادا على & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


كيفية تحسين أداء عملك.


تحسين أداء عملك: - معظم الناس يريدون تحسين أوضاعهم الشخصية، سواء من الناحية المالية أو المادية أو غير ذلك. يمكننا أيضا أن نقول & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


نموذج إدارة المخاطر | الأهداف | الحالة & # 038؛ معالجة.


إدارة المخاطر نموذج: - هناك خطر عندما يكون هناك احتمال حدوث حدث ضار أو ضار ويكون لها تأثير سلبي على & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


نموذج إدارة الفرص | الأهداف | الحالة & # 038؛ معالجة.


إدارة الفرص نموذج: - هناك فرصة عندما يكون هناك احتمال أن فرصة مواتية سيحدث ويكون لها تأثير إيجابي على & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


نموذج إدارة الأداء | الأهداف والشروط والعملية.


نموذج إدارة الأداء: - يقاس أداء الشركة مقابل الأهداف المحددة. أداء إيجابي إذا كان يلبي أو يتجاوز & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


نموذج إدارة التغيير | الأسباب & # 038؛ عملية إدارة التغيير.


نموذج إدارة التغيير: - التغيير هو تغيير من الوضع السابق. يمكن أن يأتي هذا التغيير من أسباب مختلفة (غير طوعي أو طوعي) ويمكن & # x02026؛ [اقرأ أكثر. ]


التنويع: استراتيجية التسويق والنمو - مثال مقال التسويق.


I - التنويع: التسويق والنمو استراتيجية مقدمة. المقدمة.


استراتيجيات ضرورية جدا لكل منظمة الأعمال من أجل أن تكون ناجحة - استراتيجية تنويع ينطوي على زيادة المبيعات عن طريق إدخال منتجات جديدة في أسواق جديدة .. في كثير من الأحيان، فإن معظم الشركات ترى اتجاه التسويق لتكون واحدة من أهم الجوانب في تنفيذ استراتيجياتها منذ مع استراتيجية تسويق ممتازة، يتم القبض على المستهلكين بسهولة. أيضا، كما الفرص الاستراتيجية التي تقدم نفسها باستمرار والتي تتغير مع مرور السنوات، قد يكون لمنظمة الأعمال التجارية أكثر من فرصة استراتيجية واحدة في وقت واحد اعتمادا على استقرارها وربحيتها ومدى تحمل مخاطر هذه الفرصة.


مقال مقال عن "التنويع: استراتيجية التسويق والنمو"


في هذه الورقة، سيتم تفكيك مصفوفة نمو سوق المنتجات في أنسوف، وتحديدا استراتيجيات النمو الأربعة المختلفة مثل اختراق السوق، وتطوير السوق، وتطوير المنتجات وتنويعها. وسيتم تحديد استراتيجيات النمو الثلاثة الأولى (اختراق السوق، وتطوير السوق وتطوير المنتجات) بإيجاز، في حين سيتم مناقشة التنويع بشكل شامل كأداة استراتيجية / تسويقية أو استراتيجية نمو الشركات. وفي مناقشة التنويع، سيتم ذكر تعريفاته وأنواعه / تصنيفاته، والشركات التي استخدمت هذه الأداة الاستراتيجية وأصبحت ناجحة.


II. إيغور أنسوف ومصفوفة نموه في سوق المنتجات.


H. إيجور أنسوف كان أميركا روسيا، عالم الرياضيات التطبيقي ومدير الأعمال، ويعرف باسم والد الإدارة الاستراتيجية. في عام 1957، وضعت أنسوف مصفوفة نمو سوق المنتجات، والتي كانت أداة أنشأها لرسم استراتيجيات عامة لتنمية الأعمال التجارية من خلال المنتجات القائمة أو الجديدة، في الأسواق القائمة أو الجديدة وكطريقة لتصنيف الخيارات لتوسيع الأعمال التجارية (إن. wikipedia. org/wiki/H._Igor_Ansoff). ومن خلال مصفوفة نمو سوق المنتجات في أنسوف، تم عرض استراتيجيات بديلة للنمو المؤسسي، وركزت على منتجات الشركة الحالية والمحتملة والأسواق / العملاء. ونظر نموذج أنسوف أيضا في سبل النمو من خلال المنتجات الحالية والمنتجات الجديدة، وفي الأسواق الحالية والأسواق الجديدة، حيث يمكن أن يكون هناك أربع مجموعات ممكنة من أسواق المنتجات. وفيما يلي عرض توضيحي للشبكة الرباعية التقليدية أو مصفوفة نموذج أنسوف:


واستنادا إلى مصفوفة أنسوف، تم صياغة وتشكيل استراتيجيات نمو الشركات الأربع، والتي نوقشت على النحو التالي: أ. مع اختراق السوق (الأسواق القائمة، المنتجات القائمة)، تسعى الشركة لتحقيق النمو مع المنتجات الحالية في قطاعات السوق الحالية، بهدف زيادة حصتها في السوق. ومن بين الاستراتيجيات الأربع، فإن استراتيجية اختراق السوق هي الأقل خطورة لأنها تعتمد فقط على موارد الشركة وقدراتها الحالية ولا تتطلب الكثير من الاستثمارات. وباستخدام هذه الاستراتيجية، تستغل الشركة الفرصة لزيادة حصتها في السوق التي ستؤدي إلى نموها، ولكن لها حدودها بمجرد أن تكون السوق مشبعة بالفعل، ولذلك يجب تطبيق استراتيجية أخرى إذا كانت الشركة ترغب في مواصلة النمو (كيكمبا / ستراتيغي / مصفوفة / أنسوف /). الشركة التي تقرر استخدام اختراق السوق واستراتيجيتها لها الأهداف الرئيسية التالية: 1. الحفاظ على أو زيادة حصتها في السوق من المنتجات الحالية من خلال مزيج من استراتيجيات التسعير التنافسية، والإعلانات، ترويج المبيعات والموارد المخصصة لبيع الشخصية. 2. تأمين هيمنة أسواق النمو.


3. إعادة هيكلة سوق ناضجة من خلال دفع المنافسين. وهذا يتطلب حملة ترويجية أكثر عدوانية، مدعومة باستراتيجية تسعير مصممة لجعل السوق غير جذابة للمنافسين. 4. زيادة استخدام العملاء الحاليين. على سبيل المثال عن طريق إدخال أنظمة الولاء (tutor2u / بوسينيس / ستراتيغي / ansoff_matrix. htm). وتستخدم معظم الشركات اختراق السوق كاستراتيجيتها، حيث أنها جميعا ترغب في تحقيق الأهداف أو الأهداف المذكورة أعلاه، وأن هذه الشركات تركز فقط على أسواقها ومنتجاتها الحالية. ب. استراتيجية النمو الثانية في مصفوفة أنسوف هي تطوير السوق (أسواق جديدة، والمنتجات القائمة). وتهدف هذه الاستراتيجية إلى وجود أسواق إضافية أو مناطق جغرافية إضافية. عندما تكون الكفاءات الأساسية لمنظمات الأعمال أكثر ارتباطا بمنتجها المحدد أكثر من تجربتها مع قطاع معين من السوق، فإن تطوير السوق يمكن أن يكون استراتيجية جيدة. بالمقارنة مع اختراق السوق، وتطوير السوق لديها المزيد من المخاطر (كيكمبا / استراتيجية / ماتريكس / أنسوف /). وفيما يلي احلاالت التي ميكن فيها للشركات تطبيق اختراق التسويق كاستراتيجية للنمو: 1. أسواق جغرافية جديدة؛ على سبيل المثال تصدير المنتج إلى بلد جديد.


2. أبعاد المنتج الجديد أو التعبئة والتغليف.


3- قنوات توزيع جديدة (مثل الانتقال من البيع عن طريق البيع بالتجزئة إلى البيع باستخدام التجارة الإلكترونية والنظام البريدي). 4. سياسات التسعير المختلفة لجذب العملاء المختلفة أو إنشاء قطاعات السوق الجديدة. (tutor2u / الأعمال / استراتيجية / ansoff_matrix. htm). إن الشركات ذات الأسماء والعلامات التجارية الراسخة، ومع حسن النية، والتي تهدف إلى إدخال منتجاتها في سوق جديدة عادة ما تطبق استراتيجية نمو نمو السوق. ج. إن استراتيجية تطوير المنتجات الثالثة) األسواق الحالية والمنتجات الجديدة (هي أكثر قابلية للتطبيق إذا اعتبرت الشركة أن عمالئها المعينين هم نقاط القوة التي يتمتعون بها من منتجها الحالي، حيث قد تقوم الشركة بتطوير أو ابتكار منتج جديد يستهدف عمالئها الحاليين. وقد يتطلب تنفيذ هذه الاستراتيجية من الشركة تطوير كفاءات جديدة وتعديل المنتجات التي تجذب الأسواق القائمة. هذه الاستراتيجية النمو لديها المزيد من المخاطر على تنفيذها (كيكمبا / استراتيجية / ماتريكس / أنسوف /). إذا كانت الشركة ترغب في أن تكون متباينة في منتجاتها من أجل البقاء قادرة على المنافسة، ثم تطوير المنتجات هو مناسبة. مع استراتيجية تطوير المنتجات، والتسويق يركز على الأماكن التالية: 1. البحث والتطوير والابتكار.


2. رؤى مفصلة في احتياجات العملاء وكيف تتغير 3. كونها أول من تسويق المنتجات المتقدمة. (tutor2u / بوسينيس / ستراتيغي / ansoff_matrix. htm) غالبا ما يتم تطبيق استراتيجية نمو تطوير المنتجات مع أسواق السيارات حيث يتم تحديث النماذج الحالية أو استبدالها ثم تسويقها للعملاء الحاليين.


د. وأخيرا، فإن التنويع (أسواق جديدة، منتجات جديدة) هو الأكثر خطورة بين جميع استراتيجيات النمو على أساس مصفوفة أنسوف لأنها تتطلب كل من تطوير المنتجات والأسواق، والتي قد تكون خارج الكفاءات الأساسية للشركة، وبالتالي، هذا الربع من المصفوفة قد تمت الإشارة إليها باسم "الخلية الانتحارية" & # 8220؛ ولكن التنويع قد يكون خيارا معقولا إذا ما تم تعويض المخاطر العالية عن طريق فرصة ارتفاع معدل العائد، أو إمكانية الحصول على موطئ قدم في صناعة جذابة و الحد من المخاطر الشاملة لحافظة الأعمال (كيكمبا / ستراتيغي / ماتريكس / أنسوف /). وللتنويع العديد من التصنيفات والأنواع المختلفة التي سيتم مناقشتها بدقة أدناه.


عندما تقرر الشركة تبني التنويع كاستراتيجية نموها، يجب أن تكون هناك فكرة واضحة عن ما تتوقعه من اكتساب وتقييم صريح ومباشر للمخاطر التي يجب اتخاذها. عندما تكون المخاطر ومكافأة متوازنة، ثم التنويع كأداة التسويق / استراتيجية يمكن أن تكون مجزية للغاية (tutor2u / الأعمال / استراتيجية / ansoff_matrix. htm) ثالثا. نظرة عن قرب في التنويع.


وكما هو محدد سابقا، يستخدم التنويع كاستراتيجية نمو عندما ترغب الشركة في التوسع عن طريق إضافة أسواق أو منتجات أو خدمات أو مراحل إنتاج إلى الأعمال القائمة. ويتمثل أحد األهداف الرئيسية للتنويع في السماح للشركة بدخول خطوط األعمال التي تختلف عن عملياتها الحالية. مع هذه الاستراتيجية، قد يطلب من الشركة اكتساب مهارات جديدة، وتقنيات جديدة ومرافق جديدة (إنوتس / التنويع استراتيجية إشارة / تنويع استراتيجية). إن أحد األسباب الرئيسية لتبني التنويع كاستراتيجية نمو من قبل الشركة هو تحقيق زيادة كبيرة في أهداف األداء، عادة في المبيعات أو حصتها في السوق، والتي تتجاوز المستويات التاريخية السابقة لألداء للشركة. هناك فكرة من قبل معظم المستثمرين والمديرين التنفيذيين أن أكبر الشركة، والأفضل، وأنه إذا زادت المبيعات، ثم هناك يمكن أن تزيد أيضا في الأرباح (المرجع نفسه). وعلاوة على ذلك، يعتقد العديد من الشركات أن نمو الأعمال التجارية قد يحسن من فعالية المنظمة، وأن الشركات الكبيرة لديها عدد من المزايا على الشركات الصغيرة العاملة في أسواق أكثر محدودية:


1. حجم كبير أو حصة كبيرة من السوق يمكن أن يؤدي إلى وفورات الحجم. وقد ينتج عن التآزر في التسويق أو الإنتاج زيادة كفاءة استخدام مكالمات المبيعات، وخفض وقت السفر، وخفض وقت التحول، وزيادة إنتاج الإنتاج. 2. قد تؤدي تأثيرات منحنى التعلم والخبرة إلى انخفاض التكاليف حيث أن الشركة تكتسب الخبرة في إنتاج وتوزيع منتجاتها أو خدماتها. وقد تؤدي الخبرة والحجم الكبير أيضا إلى تحسين التخطيط، أو تحقيق مكاسب في كفاءة العمل، أو إعادة تصميم المنتجات أو عمليات الإنتاج، أو إدارات الموظفين الأكبر حجما والأكثر تأهيلا (مثل بحوث التسويق أو البحث والتطوير). 3 - قد ينجم انخفاض متوسط ​​تكاليف الوحدة عن قدرة الشركة على توزيع النفقات الإدارية والتكاليف العامة الأخرى على حجم وحدة أكبر. فكلما ازدادت كثافة الأعمال التجارية، ازدادت قدرتها على نشر التكاليف عبر حجم كبير. 4 - ويمكن أيضا أن يؤدي تحسين الروابط مع مراحل الإنتاج الأخرى إلى حجم كبير. ويمكن تحقيق روابط أفضل مع الموردين من خلال الطلبات الكبيرة التي قد تؤدي إلى انخفاض التكاليف (تخفيضات الكمية) أو تحسين التسليم أو المنتجات المصنوعة حسب الطلب والتي لا يمكن تحمل تكاليفها بالنسبة للعمليات الأصغر حجما. وقد تؤدي الروابط مع قنوات التوزيع إلى خفض التكاليف من خلال تحسين موقع المستودعات، وزيادة كفاءة الإعلانات، وكفاءة الشحن.


ويؤثر حجم المنظمة بالنسبة لعملائها أو مورديها على قدرتها التفاوضية وقدرتها على التأثير على الأسعار والخدمات المقدمة. 5. تبادل المعلومات بين وحدات شركة كبيرة يسمح المعرفة المكتسبة في وحدة عمل واحدة ليتم تطبيقها على المشاكل التي تواجهها في وحدة أخرى. ولا سيما بالنسبة للشركات التي تعتمد اعتمادا كبيرا على التكنولوجيا، فإن تخفيض تكاليف البحث والتطوير والوقت اللازم لتطوير التكنولوجيا الجديدة قد يعطي الشركات الأكبر ميزة على الشركات الأصغر حجما والأكثر تخصصا. وكلما كانت الأنشطة أكثر تشابها بين الوحدات، أصبح من الأسهل نقل المعلومات. 6 - والاستفادة من الاختلافات الجغرافية أمر ممكن بالنسبة للشركات الكبيرة. ولا سيما بالنسبة للشركات المتعددة الجنسيات، فإن الاختلافات في معدلات الأجور والضرائب وتكاليف الطاقة ورسوم الشحن والشحن والقيود التجارية تؤثر على تكاليف الأعمال التجارية. ويمكن للشركة الكبيرة أن تخفض في بعض الأحيان تكاليف أعمالها عن طريق وضع مصانع متعددة في مواقع توفر أقل تكلفة. ويجب أن تعمل الشركات الصغيرة ذات موقع واحد فقط ضمن نقاط القوة والضعف في موقعها الوحيد (المرجع نفسه). وتنطوي استراتيجية تنويع التنويع على أنواع وتصنيفات وأشكال مختلفة وفقا لسياقات مختلفة، والتي نوقشت على وجه التحديد أدناه:


ا. التنويع من حيث زيادة المبيعات.


أنا. التنويع املركزي هو نوع من التنويع عندما تضيف الشركة منتجات أو أسواق ذات صلة. هناك تشابه تكنولوجي بين الصناعات، حيث يمكن للشركة الاستفادة من مهاراتها التقنية من أجل الحصول على بعض الميزة، وأن المشروع الجديد يرتبط استراتيجيا لخط الأعمال الحالي للشركة (en. wikipedia. org/wiki/ Diversification_٪٪ 29 28marketing_strategy). مع هذا النوع من التنويع، تسعى الشركة لمنتجات جديدة لديها التآزر التكنولوجي أو التسويقي مع خطوط الإنتاج الحالية التي تناشد مجموعة جديدة من العملاء. من خلال هذه الاستراتيجية، يمكن للشركة الاستفادة من جزء من السوق التي لا تزال غير مستغلة، والتي قد تجلب الفرصة لكسب الأرباح منها. هناك العديد من الحالات التي تستخدم فيها الشركات التنويع المركز، مثل إضافة صلصة الطماطم وصلصة العلامة التجارية ماجي القائمة، أو إضافة أزرار أكمام إلى خط الملابس قميص رسمي القائمة (المرجع نفسه). ثانيا. ويحدث تنويع التكتلات عندما تنمو الشركة في مجالات لا علاقة لها بخط أعمالها الحالي. ومن بين األسباب الرئيسية الستراتيجية النمو التكتل أن فرص العمل الحالية للشركة محدودة، مما دفع الشركة إلى النظر في بدائل في أنواع أخرى من األعمال) استراتيجية / تنويع استراتيجية اإلستراتيجية / التنويع (.


وتطبق معظم الشرکات إستراتیجیة تنویع التجمعات کوسیلة لزیادة معدل نموھا لأن ذلك قد یجعلھا أکثر جاذبیة للمستثمرین. ويمكن اعتبار نمو التكتلات فعالا إذا كان للمنطقة الجديدة فرص نمو أكبر من تلك المتاحة في خط الأعمال الحالي. ومن ناحية أخرى، فإن عيب هذه الاستراتيجية يتمثل في زيادة المشاكل الإدارية المرتبطة بتشغيل أعمال لا علاقة لها، مثل المنافسة بين وحدات الأعمال الاستراتيجية للموارد، أو التنافس بين الوحدات وبينها (المرجع نفسه). ومثال جيد عندما تم تطبيق استراتيجية تنويع تكتل هو حالة فيليب موريس & # 8217؛ ق الحصول على ميلر تخمير. وكانت المنتجات والأسواق وتكنولوجيات الإنتاج في مصنع الجعة مختلفة تماما عن تلك المطلوبة لإنتاج السجائر. أيضا، منذ إدراك فيليب موريس أنه لا توجد فرص أخرى لتنمو في خط أعمالها، قررت الحصول على شركة مع خط مختلف من الأعمال (المرجع نفسه). ب. التنويع سواء الداخلي أو الخارجي.


أنا. هناك تنويع داخلي عندما تدخل الشركة خط أعمال مختلف، ولكن عادة ما يكون ذا صلة، من خالل تطوير خط األعمال الجديد نفسه، والذي ينطوي في كثير من األحيان على توسيع قاعدة منتج أو سوق للشركة) المرجع السابق (. كما يمكن أن تكون هناك أشكال مختلفة من التنويع الداخلي، مثل تسويق المنتجات القائمة في أسواق جديدة، وتوسيع قاعدتها الجغرافية لتشمل عملاء جدد، سواء داخل وطنهم أو في الأسواق الدولية، اتباع استراتيجية للتنويع الداخلي من خلال إيجاد مستخدمين جدد للتيار الحالي المنتج، أو استخدام قنوات التوزيع الحالية لتسويق منتجات جديدة (المرجع نفسه). الشركات التي تستخدم التنويع الداخلي هي أرم & أمب؛ قامت شركة هامر بتسويق صودا الخبز كمزود للروائح في الثلاجة، جونسون & أمب؛ وأضافت جونسون خطا من لعب الأطفال إلى خطها الحالي من المواد للرضع، وأضافت شركات الأغذية المعبأة خيارات خالية من الملح أو منخفضة السعرات الحرارية لخطوط الإنتاج الحالية، وما إلى ذلك (المرجع السابق). ثانيا. ومن ناحية أخرى، يحدث التنويع الخارجي عندما تنظر الشركة خارج عملياتها الحالية وتشتري إمكانية الوصول إلى منتجات أو أسواق جديدة. وعمليات الاندماج والاستحواذ هي أكثر أشكال التنويع الخارجي شيوعا (المرجع نفسه). ج. التنويع وفقا للاتجاه.


أنا. يتم تطبيق التكامل الرأسي عندما تقوم الشركات بعمليات في مراحل مختلفة من الإنتاج، مثل الخطوات التي يمر بها المنتج في التحول من المواد الخام إلى المنتج النهائي في يد العميل. كما أن التكامل الرأسي يرتبط عادة بالعمليات القائمة ويمكن أيضا اعتباره تنوعا مركزا. ومع ذلك، فإن العيب من التكامل الرأسي هو أنه عندما ينخفض ​​الطلب على المنتج والإمدادات الأساسية، أو منتج بديل يحل المنتج في السوق، ثم أرباح الشركة بأكملها قد تعاني (المرجع نفسه). مع استراتيجية التكامل الرأسي، قد تكون الشركة أيضا اتباع استراتيجية التكامل الرأسي المتخلفة، حيث شركة تنويع أقرب إلى مصادر المواد الخام في مراحل الإنتاج. على سبيل المثال، اعتمد أفون شكلا متخلفا من التكامل الرأسي من خلال الدخول في إنتاج بعض مستحضرات التجميل الخاصة به، أو في حالة كنيسة القديس بطرس، لديها مصنع تصنيع النعش الخاصة التي تقوم بتوريد حصيرة إلى الحاوية الأولى. ومن ناحية أخرى، يحدث التنويع األمامي عندما تقترب الشركات من املستهلك من حيث مراحل اإلنتاج. ومن الأمثلة على هذه الاستراتيجية ليفي شتراوس & أمب؛ التي تقوم بتصنيع الملابس تقليديا، ولكنها تنوعت إلى الأمام من خلال فتح متاجر التجزئة لتسويق منتجاتها النسيجية بدلا من إنتاجها وبيعها إلى شركة أخرى للتجزئة (المرجع نفسه).


وفيما يتعلق بالتكامل المتخلف المذكور أعلاه، يسمح ذلك للشركة بممارسة مزيد من الرقابة على نوعية الإمدادات التي يجري شراؤها، والتي يمكن أيضا الاضطلاع بها لتوفير مصدر أكثر موثوقية للمواد الخام اللازمة. ومن ناحية أخرى، فإن التكامل اآلجل يسمح لشركة التصنيع بأن تضمن نفسها لمنفذ لمنتجاتها وأن تتمتع بمزيد من التحكم في كيفية بيع منتجاتها وخدمتها. وعلاوة على ذلك، مع التكامل إلى الأمام، قد تكون الشركة قادرة على التفريق بين منتجاتها من تلك المنافسين لها وتكون قادرة على السيطرة وتدريب موظفيها بيع المعدات والخدمات (المرجع نفسه). ثانيا. من ناحية أخرى، يتم تطبيق التكامل الأفقي عندما تدخل شركة أعمال جديدة (إما ذات صلة أو غير ذات صلة) في نفس مرحلة الإنتاج مثل عملياتها الحالية. ومن الأمثلة على هذا التكامل عندما انتقل آفون إلى سوق المجوهرات من خلال قوة المبيعات من الباب إلى الباب، والتي تنطوي على تسويق منتجات جديدة من خلال قنوات التوزيع الحالية. وهناك شكل بديل للتكامل الأفقي الذي قامت به آفون هو بيع منتجاتها عن طريق البريد (مثل الملابس والمنتجات البلاستيكية) ومن خلال متاجر البيع بالتجزئة (مثل تيفاني & # 8217؛ s). في كلتا الحالتين، أفون لا يزال في مرحلة البيع بالتجزئة من عملية الإنتاج (المرجع نفسه). IV. الشركات الناجحة باستخدام استراتيجية نمو التنويع.


ا. ماكنتوش / أبل: التنويع ذات الصلة / المركزة والتكامل الرأسي.


ماكنتوش المعروف أيضا باسم ماك، هو خط من أجهزة الكمبيوتر الشخصية (أجهزة الكمبيوتر) التي صممت، وضعت، وتسويقها من قبل شركة أبل. ويستهدف أساسا في المنزل والتعليم، والأسواق المهنية الإبداعية. عرضت شركة أبل إنك. & # 8217؛ s ثم رئيس ستيف جوبز ماكنتوش 128k في 24 يناير 1984. أصبح خط الانتاج ماسينتوش، وشهدت نجاحا خلال نهاية العقد، على الرغم من شعبية انخفضت في 1990s كما الكمبيوتر الشخصي تحول السوق نحو & # 8220؛ وينتيل & # 8221؛ المنصة: أجهزة كمبيوتر عب المتوافقة التي تقوم بتشغيل مس-دوس و ميكروسوفت ويندوز مع معالج إنتيل (en. wikipedia. org/wiki/Macintosh). ويستند إنتاج ماك على نموذج التكامل الرأسي. أبل يسهل جميع جوانب الأجهزة ويخلق نظام التشغيل الخاص به مثبتة مسبقا على جميع أجهزة الكمبيوتر ماك. أبل تنتج حصريا أجهزة ماك، واختيار النظم الداخلية والتصاميم والأسعار (المرجع نفسه). ومنذ بدء تشغيل نظام ماكنتوش، صارعت شركة آبل للحصول على حصة كبيرة من سوق الكمبيوتر الشخصي. في البداية، عانى ماكنتوش 128K من ندرة البرامج المتاحة مقارنة مع بيسي عب و # 8217 الصورة، مما أدى إلى مبيعات مخيبة للآمال في عامي 1984 و 1985. استغرق الأمر 74 يوما ل 50،000 وحدة للبيع (المرجع نفسه). في منتصف التسعينات، على الرغم من النجاحات الفنية والتجارية، بدأت مايكروسوفت وإنتل في خفض بسرعة حصة شركة آبل & # 8217؛ s مع إدخال نظام التشغيل ويندوز 95 ومعالجات بنتيوم. وعلاوة على ذلك، أبل قد خلقت الكثير من النماذج المماثلة التي الخلط بين المشترين المحتملين. عند نقطة واحدة، تم تقسيم تشكيلة منتجاتها إلى كلاسيك، لك، إي، كوادرا، بيرفورما، و سنتريس النماذج، مع أساسا نفس الكمبيوتر التي تباع تحت عدد من الأسماء المختلفة. تنافس هذه النماذج ضد استنساخ ماكنتوش، الأجهزة المصنعة من قبل أطراف ثالثة التي تدير نظام أبل & # 8217؛ ق.


7. وقد نجح ذلك في زيادة حصص السوق في ماكنتوش إلى حد ما، وقدم أجهزة أرخص للمستهلكين، ولكنه أصاب أبل ماليا، حيث بدأ عملاء أبل الحاليون في شراء حيوانات مستنسخة أرخص بينما تحملت شركة أبل عبء تطوير المنصة (المرجع نفسه). في عام 1998، وعودة ستيف جوبز، عززت أبل نماذج سطح المكتب متعددة المستهلك على مستوى واحد في إيماك الكل في واحد، والتي ثبت أن نجاح المبيعات ورأى تنشيط العلامة التجارية. في مطلع القرن، ثم أضاف أبل آي بود، ثم اي فون، وقليلا منذ أكثر من عام، آي باد. على مدى السنوات ال 10 الماضية، ذهبت أبل من كونها شركة الكمبيوتر إلى كونها العلامة التجارية الاستهلاكية الحقيقية. ويوضح هذا كيف استخدمت شركة أبل التنويع المتحد المركز / التنويع ذات الصلة (Royal. pingdom / 2011/06/13 / تنويع التفاح /). ويظهر الرسم البياني أدناه الاهتمام المتزايد والعام في خطوط الإنتاج المختلفة لشركة أبل خلال السنوات الثماني الماضية (2004-2011). (المصدر: royal. pingdom / 2011/06/13 / ذي-ديفيرزاشيون-أوف-أبل /) ظلت أبل مربحة منذ ستيف جوبس & # 8217؛ والعودة وإعادة تنظيم الشركة لاحقا. ومن الجدير بالذكر أن تقرير نشر في الربع الأول من عام 2008 وجد أن شركة آبل لديها حصة سوقية تبلغ 14٪ في سوق الكمبيوتر الشخصي في الولايات المتحدة، بما في ذلك 66٪ من جميع أجهزة الكمبيوتر أكثر من 1000 دولار. وتشير أبحاث السوق إلى أن أبل توجه قاعدة زبائنها من السكان الديموغرافيين ذوي الدخل المرتفع من سوق الكمبيوتر الشخصي. وفقا لتقرير جارتنر الأخير، من المتوقع أن أجهزة أبل لأول مرة في عام 2013 (en. wikipedia. org/wiki/Macintosh) أجهزة أبل (ماك ودائرة الرقابة الداخلية مجتمعة).


وعلاوة على ذلك، أبل في العقد الماضي أنشأت وجودها التجزئة المادية الخاصة (والتنويع إلى الأمام)، مع أول متجر بيع بالتجزئة لها في عام 2001. اليوم هناك أكثر من 300 متجر أبل في جميع أنحاء العالم. وهذا يعطي أبل سلسلة متاجر التجزئة الخاصة بها حيث يمكن تسليط الضوء على المنتجات بشروطها الخاصة عند إطلاقها، وعدم الاضطرار إلى الاعتماد على تجار التجزئة الآخرين أو مجرد البيع عبر الإنترنت (Royal. pingdom / 2011/06/13 / تفاحة/).


ب. شركة والت ديزني: تنوع غير مترابطة / تكتل شركة والت ديزني هي وسائل الإعلام المتعددة الجنسيات الأمريكية متعددة الجنسيات، التي تأسست في 16 أكتوبر 1923، من قبل والت وروي ديزني كما استوديو ديزني براذرز الكرتون، وأنشأت نفسها كشركة رائدة في صناعة الرسوم المتحركة الأمريكية قبل تنويع الإنتاج الحي في العمل، والتلفزيون، والسفر. وهي أكبر تكتل إعلامي في العالم من حيث الإيرادات. في عام 1986، وسعت عملياتها القائمة وبدأت أيضا الانقسامات التي تركز على المسرح والإذاعة والموسيقى والنشر، ووسائل الإعلام على الانترنت. وبالإضافة إلى ذلك، أنشأت ديزني الانقسامات الجديدة للشركة من أجل تسويق محتوى أكثر نضجا مما يرتبط عادة مع العلامات التجارية الرائدة الموجهة نحو الأسرة (en. wikipedia. org/wiki/The_Walt_Disney_Company). وتشتهر استوديوهات والت ديزني بمنتجات استوديوها السينمائي، وهي واحدة من أكبر وأشهر الاستوديوهات في هوليوود. ديزني تمتلك وتدير أيضا شبكة البث التلفزيوني أبك. شبكات التلفزيون الكابل مثل قناة ديزني، إسبن، A + E الشبكات، ليفيتيمي و أبك الأسرة. والنشر، والتسويق، وقسم المسرح. وتمتلك وتراخيص 14 متنزهات في جميع أنحاء العالم. كما أن لديها قسم الموسيقى الناجحة. وكانت الشركة أحد مكونات مؤشر داو جونز الصناعي منذ 6 مايو 1991 (إبيد). في 18 يوليو 1955، افتتح والت ديزني ديزني لاند لعامة الناس. بعد بداية هشة، واصلت ديزني لاند في النمو وجذب الزوار من جميع أنحاء البلاد وحول العالم. أصبح تصميم متنزه ومجموعته المعمارية جزءا لا يتجزأ من عمليات استوديو ديزني & # 8217؛ التي اشترىها الاستوديو في 5 فبراير 1965 مع اسم ويد إنتربريسس (إبيد). خامسا - الخلاصة والتوصية.


وكما هو مبين أعلاه، يمكن أن تكون مصفوفة نمو سوق المنتجات في أنسوف أداة استراتيجية / تسويقية مفيدة، خاصة للشركات التي تهدف إلى زيادة حصتها في السوق ومبيعاتها وإيراداتها. يتم تطبيق استراتيجيات النمو الثلاثة الأولى (تغلغل التسويق، وتطوير السوق وتطوير المنتجات) عادة من قبل جميع الشركات تقريبا في هذه الأيام نظرا لأن المخاطر مع هذه الاستراتيجيات ليست عالية طالما هناك فرص استراتيجية والشركة على استعداد لاتخاذ هذه.


ومن ناحية أخرى، يعتبر التنويع، باعتباره استراتيجية النمو الرابعة، الأكثر خطورة. وبما أن هذه الاستراتيجية تستخدم عندما تريد الشركة إدخال منتج جديد في سوق جديدة (إما عن طريق التوسع عن طريق إضافة الأسواق أو المنتجات أو الخدمات أو مراحل الإنتاج إلى الأعمال القائمة، فإنه يستتبع أن المهارات الجديدة والتقنيات الجديدة والمرافق الجديدة ينبغي أن وتطبيقها وتطويرها.


ما هي بعض الأمثلة للتنوع المركز؟


جواب سريع.


وتشمل بعض الأمثلة على التنويع المركزى تقاسم الموارد والشراكات الاستراتيجية وعمليات الاستحواذ. إن التنويع املركزي، وهو اسرتاتيجية تستخدم لزيادة نداء الرشكة للمستهلكني، ميكن أن ينطوي أيضا عىل فتح أسواق جديدة من خالل خلق تفاوت يف املنتجات.


حافظ على التعلم.


ما هي أسباب تنويع المنتجات؟


كيف تسجل اسم شركة جديد؟


ما هي مزايا وعيوب مشروع مشترك؟


الإجابة الكاملة.


ويستخدم تقاسم الموارد والمرافق لتقليل التكاليف وتحقيق وفورات الحجم. الموزع الذي يحتاج إلى مستودع أكبر قد يتعاقد مع شركة لديها مساحة إضافية.


والشراكة الاستراتيجية هي عندما تدخل شركتان علاقة عمل رسمية للحصول على منافع أكبر من تلك التي يمكن أن تحققها بشكل منفصل. مثال على هذه العلاقة هو شركة برمجيات شراكة مع شركة إدارة علاقات العملاء. شركة البرمجيات يمكن أن توسع إلى صناعة مختلفة، وشركة إدارة علاقات العملاء يمكن أن تجعل تقدما أعمق في صناعة شركة البرمجيات. ويمكن للشركات أن تشكل شراكة استراتيجية من خلال عقد أو مشاريع مشتركة. ويسمح مشروع مشترك للشركات بتشكيل أعمال منفصلة ولكن منفصلة تماما.


عمليات الاندماج هي عندما تتجمع شركتان في شركة واحدة من خلال تبادل الأسهم. وتشمل عمليات الاستحواذ شركة واحدة تشتري شركة أخرى. على سبيل المثال، قد تسعى شركة توريد المكاتب إلى شراء شركات تصنيع الورق.


ويستخدم التنويع املركزي ألسباب عديدة، مبا يف ذلك زيادة قيمة الرشكة، وتقليل املخاطر واستخدام النقد اإلضايف. كما أنها تستخدم لدفع زيادات قيمة المساهمين، لتحقيق التآزر الأعمال وتحسين تطوير المنتجات.

Comments

Popular posts from this blog

تحليل فوريكس

ما هي أفضل طريقة لتحليل تداول الفوركس؟ أنواع التحليل المستخدمة في الفوركس. يتم استخدام تحليل الفوركس من قبل تاجر التجزئة الفوركس اليوم لتحديد ما إذا كان لشراء أو بيع زوج من العملات في أي وقت واحد. قد يكون تحليل الفوركس ذو طبيعة فنية، وذلك باستخدام أدوات رسم بياني، أو أساسية في الطبيعة، وذلك باستخدام المؤشرات الاقتصادية و / أو الأحداث القائمة على الأخبار. يستخدم نظام تداول العملات اليوم المتداول التحليل الذي يخلق قرارات الشراء أو البيع عندما تشير في نفس الاتجاه. استراتيجيات تداول العملات الأجنبية التي تستخدم هذا التحليل متاحة مجانا، مقابل رسوم أو يتم تطويرها من قبل التاجر أنفسهم. وكثيرا ما يستخدم التحليل الأساسي لتحليل التغيرات في سوق الفوركس من خلال عوامل الرصد، مثل معدلات الفائدة ومعدلات البطالة والناتج المحلي الإجمالي والعديد من البيانات الاقتصادية الأخرى التي تصدر من البلدان المعنية. على سبيل المثال، فإن المتداول الذي يحلل زوج العملات ور / أوسد بشكل أساسي، سيكون مهتما بأسعار الفائدة في منطقة اليورو، مقارنة مع تلك الموجودة في الولايات المتحدة. كما يرغبون في أن يكونوا على رأس أي نشرات...

بولينجر باندز استراتيجية أدكس الخيارات الثنائية

استراتيجية بولينجر باند. كيفية استخدام البولنجر باندز في تداول الخيارات الثنائية. استراتيجية بولينجر باند لديها العديد من التجار وضع استراتيجيات الخيارات الثنائية الخاصة بهم على أساس بولينجر باندز ® لأن لديهم سمعة مثيرة للإعجاب لتحديد فرص التداول الجودة. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذا المؤشر الفني يؤدي أداء جيدا مع معظم أنواع الخيارات الثنائية، بما في ذلك النطاق واللمس والأساسية أوب / دون، وما إلى ذلك. ما هي بالضبط البولنجر باند ولماذا هي فعالة جدا؟ وفيما يلي مقدمة موجزة من شأنها أن توفر لك مع رؤى اللازمة. أنشأ جون بولينجر فرقه البولنجر (ببس) في بداية الثمانينيات. واكتشف الحاجة إلى نطاقات قابلة للتكيف بعد استنتاج أن التقلب كان سلوكا ديناميكيا بدلا من سلوك ثابت كان الاعتقاد السائد في ذلك الوقت. يمكنك استغلال بولينجر باندز لتزويدك بتقييمات واضحة حول كيفية ترابط القيم العالية والمنخفضة للأصول خلال فترة زمنية محددة. يسجل السعر قيم منخفضة في النطاق السفلي أثناء تسجيل أرقام عالية في الجزء العلوي. على هذا النحو، يمكن ببس تساعدك على صياغة قرارات الجودة من خلال السماح لك لمقارنة تحركات الأسعار مع ا...

أفضل إشارة الفوركس 2017

أعلى 10 إشارات الفوركس. أفضل إشارات الفوركس الخاصة بك قائمة مختصرة. أفضل 10 إشارات فوركس لعام 2017. أعلى 10 إشارات الفوركس هنا لمساعدتك في اختيار أفضل إشارات الفوركس لتبسيط رحلة تداول الفوركس الخاص بك. وقد استعرض خبراؤنا العديد من مقدمي إشارات الفوركس، لذلك لم يكن لديك ل! لدينا خبير في المرتبة وتقييم ميزاتها، والخدمات، والمنتجات لتجلب لك لدينا قائمة من أفضل 10 خدمات إشارة الفوركس. تاريخ آخر تحديث: 19 ديسمبر، 2017. جولة سريعة. جولة سريعة. جولة سريعة. جولة سريعة. جولة سريعة. جولة سريعة. جولة سريعة. جولة سريعة. جولة سريعة. جولة سريعة. جولة سريعة. تنويه: أعلى 10 إشارات الفوركس فريق العمل بجد لنقدم لكم معلومات قيمة وموثوق بها حول جميع المنتجات والخدمات التي نراجعها. من أجل تزويدك بهذه الخدمة المجانية، نستخدم روابط على موقعنا توفر لنا عمولات لإحالتك إلى موقع البائع. ونحن نضمن أن هذا لا يؤثر على أي من المواد التي نقدمها، ولكن قد تؤثر على المواقع على موقعنا، ويدعم فقط جهودنا الصادقة لنقدم لكم أفضل وأشمل المعلومات الممكنة. لدينا فريق التحرير & # 8217؛ ق الخيارات. إذا كنت & # 8217؛ جديد ...